Tuesday 20 May 2014

ITA LiveTalk - First Time in Iraq

السلام عليكم ...

كما وعدناكم بتقديم كل ما هو جديد و مفيد منذ اللحظة الاولى لتأسيس فريق الاكاديمية العراقية للتكنلوجيا و كجزء بسيط من هذا الوعد يسرنا ان نعلن عن تقديم فقرة جديدة و لاول مرة في العراق و تحديدا على مواقع التواصل الاجتماعي و لا سيما الفيس بوك و هذه الفقرة باختصار هي


الحديث الحي و المباشر ... هي ببساطة فكرة جديدة نود ان نقدمها للشعب العراقي من خلال فريقنا و هي باختصار ان اي متابع لصفحتنا على الفيس بوك ان يسمع او يشاهد احد اعضاء فريقنا و هو يتحدث على الهواء مباشرة مع الجميع من خلال:


نحن نعلم انه في العراق لا توجد ثقافة استخدام الغير مألوف و لهذا لا نريد استخدام السكاي بي بل نصر على استخدام 


للاسباب التالية:
1- نحاول تقديم كل ما هو جديد و غير مألوف لكسر الروتين و تقديم الافضل للشعب العراقي.

2- هناك ميزه تلقائية في الكوكل هانك اوت الا وهي التسجيل و يكون ما يسجل على اليوتيوب مباشرة و بهذا لا نحتاج لاي برنامج اخر.

3- يمكن ل 10 اشخاص التواجد في نفس الزمان و التحدث مع بعض من غير الحاجة لاي برامج اضافيه سوى حساب على كوكل + جهاز كومبيوتر او موبايل + انترنت و فقط تحتاج لتنزيل Plug-in اذا كنت تستخدم الكوكل هانك اوت لاول مرة و بعد ذلك لا تحتاج لاي شي اخر سوى التحدث.

4- يوجد غير ذلك من المميزات التي ندعوكم لاكتشافها بانفسكم.

نعود للفكرة الفقرة الجديدة ...

الفقرة سوف تكون على مواسم ان شاء الله و هذا يعتمد على تقبل و تفاعل الناس معها ... و ستكون على شكل حلقات في البداية قد لا تتجاوز الحلقة الواحدة 30 دقيقة فقط لكي تكون الحلقة خفيفة و مفهومه و تبث على الهواء و تعرض كل يوم اربعاء من كل اسبوع و من لم يستطع المتابعه على المباشر او البث الحي ف بالامكان الرجوع لليوتيوب.

الهدف من هذه الفكرة هي التحدث مع الناس ففي العراق ... الشعب يتفاعل بشدة مع صفحات التواصل الاجتماعي و بالاخص الفيس بوك و في اغلب الاوقات لا يعرف من هم وراء هذه الصفحة او ان الصفحة لا تتفاعل مع تعليقات المتابعين و غيرها كذلك هذه الصفحات لا تتحدث مع متابعيها و لا تسمع منهم مباشره.

الفكرة كذلك هي طرح موضوع للنقاش و في نفس الوقت يمكن ل 9 اشخاص المشاركة في نفس وقت البث (الحد الاقصى هو 10 اشخاص حسب امكانية الكوكل هانك اوت) و التحدث صوتيا مع مقدم الفقرة و الذي هو احد اعضاء الفريق و تسجل هذه المشاركه على اليوتيوب فيكون الصوت على اليوتيوب لمن يعجبه هذا الشي.

و كذلك ايصال فكرة احيانا صوتيا افضل من كتابيا ...

العديد من الاهداف المفيدة و التشجيع على التفكير خارج الصندوق او المألوف و ما الى ذلك و هذا كله من اجل عمل تغير في الواقع العلمي و اليومي للمواطن العراقي و تقديم كل ما هو جديد و مفيد.

 يوم غد ان شاء الله المصادف 21 - 5 - 2014 الاربعاء سوف يكون فيه بث الحلقه الاولى من الموسم الاول للبرنامج الجديد الذي نسأل الله ان يعجبكم و ينال رضاكم.

لاي استفسار او اسئلة يرجى التعليق او مراسلتنا على صفحة الفيس بوك.

شكرا لوقتكم و نلتقيكم غدا ان شاء الله :)


No comments:

Post a Comment